الرئيسية / الاخبار / تمثال أفريقى معروض للبيع فى مزاد سوثبى بنيويورك.. تعرف على سعره

تمثال أفريقى معروض للبيع فى مزاد سوثبى بنيويورك.. تعرف على سعره

تقدم دار سوثبى للمزادات العالمية، تمثالًا إفريقيًا  للبيع فى مزاد أون لاين، فى نيويورك  وهو أول مرة يتم فيها بيع عمل فنى أفريقى كلاسيكى بالمزاد جنبًا إلى جنب مع روائع من أيقونات الفن المعاصر، لكل من كلايفورد ستيل وفرانسيس بيكون وجان ميشيل باسكيات.

ويقدر التمثال، المعروف باسم “رئيس كليمان فانج”  للبيع ما بين 2.5 مليون دولار أمريكي و 4 ملايين دولار أمريكى، عُرض العمل من مجموعة الراحل سيدني وبرنيس كلايمان اللذين بدآ في جمع الفن الأفريقى فى أوائل السبعينيات، وقام الزوجان بتجميع مجموعة من الأمثلة الرائعة على الأنماط النحتية الرئيسية فى أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع .barrons.

 وقال القائمون على المزاد، إنه عمل فنى أسطورى ومبدع ، ويشرفنا أن نعرض عملًا بجودته ومصدره في واحدة من أكبر المراحل فى عالم الفن في بيع سوثبى للفن المعاصر”.

وأوضح القائمون على المزاد، أن رأس التمثال الأنثوية تعبر عن أفكار فنية طورها فنانون أفارقة قبل الاستعمار، والتى تم نقلها إلى أساتذة حديثين فى أوائل القرن العشرين.

جدير بالذكر، أن دار سوثبى للمزادات العالمية، كشفت أن مزاد  الفن المعاصر الذى أقيم عبر الإنترنت وصل إجمالى  بيع أعماله الفنية إلى  13.7 مليون دولار – وهو أعلى إجمالى على الإطلاق للبيع عبر الإنترنت فى سوثبى أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق، ويمثل البيع أكثر من 100 مليون دولار فى المبيعات العالمية عبر الإنترنت في سوثبى خلال عام 2020، وما يقرب من 5 أضعاف إجمالى المبيعات عبر الإنترنت خلال نفس الفترة من عام 2019، وشهد المزاد مناقصة تنافسية، مع العطاءات الدولية عبر 35 دولة.

 

شاهد أيضاً

3 شعراء ومنشد يحيون «ثاني» أمسيات صيف أحد رفيدة

أحيا 3 شعراء ومنشد مساء أول أمس (الأربعاء) «ثاني» الأمسيات الشعرية ضمن فعاليات صيف محافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *