الرئيسية / ثقافة / أنا اكره شرشبيل

أنا اكره شرشبيل

سنفور غضبان هو أول شخصية كرتونية نفسية معقدة، تعرفنا على مزاجه الصعب قبل ان ندرك ان هناك اشخاص معقدين نفسيا وهناك آخرين مبدعين وغيرهم من المصابين بالانفصام في الشخصيه او النرجسية او حتى العباقرة انفسهم.

ونحن اطفال كنا اذا دعونا احدهم لأن يلعب معنا كرة القدم ورفض نقلد سنفور غضبان ولكن نضع بدلا من جملة انا اكره شرشبيل جملة أنا أكره كرة القدم وقس على ذلك الكثير من الامور التي يكرهها سنفور غضبان مثل انا اكره هرهور انا اكره الحفلات انا اكره الافلام انا اكره الموسيقى انا اكره الكتاب انا اكره انا اكره انا اكره .. الخ من عبارات الكره اللامتناهية .

ترى ما الذي يحبه سنفور غضبان ؟! لقد راجعت نفسي كثيرا وقلبت بين دهاليز ذاكرتي وبين ارشيف قوقل واليوتيوب لكي افهم هذه الشخصية النفسيه المزاجيه الغريبه المعقدة ووجدت أن سنفور غضبان يكره كل الاشياء بطبيعته ، عدا انه في عيد الحب ولاول مره قال انا احب سنفورة.

وهذا ليس مجرد بصيص امل ، لقد كانت هذه فرصة سنفور غضبان الوحيدة لكي يغادر عالمه الازرق المليء بالكره ، عفوا عالمه الاسود ويدخل لعالم الحب ، لكن المنافسة كانت صعبة جدا ؛ حتى بابا سنفور بنفسه وقع في حب سنفوره في عيد الحب وادرك انه وحيد ويرعى كل هؤلاء السنافر بدون سنفورة ولعله في تلك الحلقة بالذات اصبح ( بابا سنفور دادي شوقر ) مع العلم انه السنفور الوحيد الذي يرتدي اللون الاحمر طوال الحلقات .

لكل شخصية نفسية معقده سنفورة يتوجب عليك ان تجدها لتخرج سنفور غضبان من عالم الكره ولتجعل شرشبيل يحب السنافر ولتجعل هرهور يتعايش من السنافر ولتجعل من هذا المقال قاعدة سنفورية زرقاء .

ان سنفورة واحده قد تكفي فهاهي قرية السنافر مليئة بالذكور وليس بها سوى انثى واحده ومع ذلك لم يتحرش بها احد ربما لان بابا سنفوراحسن تربيتهم فجعل لكل منهم طريقه الخاص الذي يتبع هوايته فهناك سنفور قوي يرفع الاثقال وهناك سنفور طباخ واخر عبقري واخرمفكر ، يبدو أن بابا سنفور اراد ان يشغل السنافر في انفسهم فلا ينتبه احد لوجود سنفورة الا حين شاهدوها تقطف الازهار في عيد الحب .

لم تنادي سنفورة بأي حقوق ولم تسخط ولم تجزع كانت مهمتها فقط ان تجعل السنافر يعيشون في سلام. ومع ذلك فشلت بامتياز في ان تعيد سنفور غضبان الى رشده، وانا لا اقول هذا الا لمصلحة سنفور غضبان فهو الوحيد الذي سيموت قبل اوانه وهو يكره الشيء تلو الاخر ولم يجرب ان يكتشف نفسه ولم يجرب الحب ولم يلتقي به .

شاهد أيضاً

ما السر وراء بناء الأهرامات والمعابد الضخمة.. هل الفراعنة كانوا عمالقة ؟

هل كان الفراعنة عمالقة وما هي ملامحهم؟، سؤال يتردد على لسان أغلب الأشخاص بين الحين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *