الرئيسية / الاخبار / 10 معلومات مهمة عن كلوب هاوس بعد عرض بياناته للبيع

10 معلومات مهمة عن كلوب هاوس بعد عرض بياناته للبيع

بينما انتشرت معلومات عن بيع تطبيق كلوب هاوس قاعدة بيانات هواتف مستخدميه التي تحتوي على 3.8 مليارات رقم هاتف في «الدارك ويب»، رصدت «صحيفة عاجل» أبرز المعلومات عن هذا التطبيق.

وانطلق تطبيق كلوب هاوس في أبريل 2020م ويقوم نظامه الأساسي على الصوت، وليس النص، مما يجعله يبدو وكأنه «بودكاست» تفاعلي أو مكالمة جماعية.

يحتوي كلوب هاوس على مجموعة واسعة من النوادي والغرف الافتراضية مع محادثات حول مواضيع مختلفة مثل البرامج الحوارية والموسيقى والتواصل والتعارف والعروض والمناقشات السياسية.

ويقول بول دافيسون وروهان سيث، مؤسسا تطبيق كلوب هاوس إنه في أي ليلة، هناك الآلاف من الغرف المختلفة التي يمكن للأشخاص الانضمام إليها لإجراء محادثات مباشرة، وفقا لشبكة سي إن إن الأمريكية.

ويعمل «المضيفون» كمشرفين على المحادثات ويمكن لمن في الغرفة رفع أيديهم، افتراضيًا، لتشغيل ميكروفوناتهم وإعطائهم فرصة للتحدث، ومن بين المشاركين، قائمة من أصحاب رؤوس الأموال ورواد التكنولوجيا والمشاهير.

وفي أكتوب 2020م، قالت شركة كلوب هاوس إنها أضافت ميزات أمان، بما في ذلك الحجب، والكتم، والإبلاغ داخل الغرفة وطريقة للمشرفين لإغلاق الغرفة.

وفي نوفمبر الماضي، قالت الشركة إنها قدمت خدمة تسجيل صوتي مؤقت ومشفر، فقط لأغراض الثقة والأمان”.

وأضافت: «إذا لم يتم الإبلاغ عن أي حادث في الغرفة، فإننا نحذف التسجيل الصوتي المؤقت عندما تنتهي غرفة المحادثة».

وتحظر شروط خدمة كلوب هاوس تسجيل المحادثة دون إذن كتابي صريح من جميع المتحدثين المعنيين، فيما أكدت الشركة أنها تخطط لتوسعة فريق عمل الثقة والأمان» لديها.

وفي 10 أبريل 2021، قال موقع «سايبرنيوز» إنه تم تسريب قاعدة بيانات تحتوي على معلومات 1.3 مليون مستخدم للتطبيق، بعد أيام فقط من تسريب معلومات أكثر من نصف مليار مستخدم على فيس بوك.

شاهد أيضاً

الصحة: تسجيل “290” حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة، اليوم (الخميس) تسجيل 290 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *