الرئيسية / الاخبار / تدشـين جائـزة «إيسيـسكو» للشـعر النـسائي

تدشـين جائـزة «إيسيـسكو» للشـعر النـسائي

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم إطلاق جائزتها للشعر النسائي: «قصيدة عام المرأة 2021»، التي سيتم منحها لثلاث فائزات.

وكشفت «إيسسكو» بأن الفائزة الأولى تحصل على ألفي دولار أمريكي، والثانية على ألف وخمس مئة دولار، والفائزة بالمركز الثالث ألف دولار، إضافة إلى شهادات تقدير، وطباعة أفضل القصائد المشاركة في المسابقة في ديوان شعري خاص، وذلك تحت إشراف مركز الإيسيسكو للغة العربية للناطقين بغيرها.

وتهدف الجائزة إلى الإسهام في النهوض بالشعر النسائي العربي الفصيح، وإحياء دوره الإيجابي في تعزيز التفاعل الثقافي والتواصل الإنساني، وإغناء المكتبة العربية والساحة الشعرية بنوعية مميزة من القصائد النسائية التي تتناول قضايا المرأة وهمومها وآمالها وتطلعاتها، وتعزيز حضور النساء الشاعرات المبدعات والترويج لهن في الأوساط الأدبية، وإتاحة الفرصة أمامهن للتنافس والتعريف بمنجزاتهن وأدوارهن في النهوض بالمجتمع من خلال الأدب.

وتشمل شروط الترشح للجائزة: أن تتقدم المتسابقة بقصيدة شعرية واحدة فقط، وأن تكون القصيدة المقدمة باللغة العربية الفصحى وموزونة على قالب الشعر العامودي أو الحر، وألا تقل القصيدة عن 20 بيتا عاموديا، أو 30 سطرا على التفعيلة، وأن يكون موضوع القصيدة مرتبطا بالمرأة وقضاياها وهمومها وآمالها وتطلعاتها، إضافة إلى كون القصيدة أصيلة ولم يسبق نشرها، ولم تحصل على جائزة شعرية أو قيد المشاركة في مسابقات أخرى.

وتتطلب المشاركة إرسال القصائد بصيغتي «PDF» و»WORD»، مع سيرة ذاتية مختصرة للمترشحة قبل يوم 30 يوليو 2021 إلى منظمة الإيسيسكو عبرالبريد المعلن في موقع المنظمة الإلكتروني.

شاهد أيضاً

تايلور سويفت.. أول مغنية تفوز بجائزة الأيقونة العالمية

دخلت المغنية الأمريكية تايلور سويفت التاريخ بعدما أصبحت أول مغنية في التاريخ تحصل على جائزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *