الرئيسية / الاخبار / استخدمت الحضارة الهندية مواد “نانوية” متقدمة قبل 2500 سنة.. تفاصيل

استخدمت الحضارة الهندية مواد “نانوية” متقدمة قبل 2500 سنة.. تفاصيل

حقق باحثون فى الهند اكتشافًا مذهلاً، لقد وجدوا دليلًا على أقدم الأنابيب النانوية الكربونية المعروفة، هذه مواد صغيرة ، تُعرف باسم “المواد النانوية”، ولها تطبيقات عديدة، يساعد هذا الاكتشاف الباحثين على فهم أفضل للتطورات للحضارة القديمة فى ولاية تاميل نادو  بجنوب الهند.

كان الباحثون يعملون على قطع الفخار التى تم اكتشافها فى موقع أثرى مهم للغاية فى تاميل نادو. يحتوي هذا الموقع على كنز دفين من القطع الأثرية – بما فى ذلك قدر كبير من الفخار الذى يعود تاريخه إلى القرن السادس قبل الميلاد، Ancient Origins

وأوضح الباحثون، أن الاكتشاف قدم دليلاً على وجود حضارة متقدمة فى تاميل نادو فى وقت أبكر بكثير مما كان يعتقد سابقًا.

وكشف الباحثون، إن لديهم العديد من المفاجآت بما فى ذلك الروابط المحتملة بين حضارة وادى السند والمجتمعات المبكرة في ولاية تاميل نادو ، ولكن هذا لا يزال مثيرًا للجدل.

وقام خبراء ، بمن فيهم بعض من معهد فيلور للتكنولوجيا (VIT) فى تاميل نادو، بفحص بعض الأوانى الخزفية الموجودة، ولديهم مادة سوداء فريدة من نوعها للطلاء، ولدهشتهم وجد الباحثون بعض الأنابيب النانوية الكربونية، وهى هياكل صغيرة من الذرات تم التلاعب بها وترتيبها على الغلاف، تمت إضافتها إلى الأوانى الفخارية بواسطة عملية من صنع الإنسان ربما لجعلها أكثر متانة.

شاهد أيضاً

لتعزيز عالمية لغة الضاد.. مركز أبوظبي للغة العربية يعتمد إستراتيجياته

أعلن مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي اليوم عن برامجه المتكاملة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *